توقفت منذ الساعات الأولى من صباح اليوم الأحد مراكز خدمة العملاء التابعة لشركة الاتصالات السعودية في محافظة الأحساء وكافة مناطق المملكة بعد أن أمتنع جميع موظفي خدمة العملاء 907 و 902 عن العمل ومطالبتهم بحقوقهم وتحسين أوضاعهم الوظيفية . وتجمهر صباح هذا اليوم أكثر من ( 100 ) موظف أمام مبنى (907 ) في مدينة المبرز المبرز التابعة لمحافظة الأحساء في حين أن إدارة الشركة لم تتجاوب مع مطالبهم ، ووجهت رسالة إلى الموظفين جاء نصها:
" الاخوة منسوبي مراكز العناية ..
نأمل الاطلاع على الرسالة الواردة لمركز الرسائل بخصوص توزيع المكافاءة السنوية لعام 2010م ..
لذا عليكم الالتزام بالدوام وضمن الوردية الخاصة بكم مع العلم انه سوف يتخذ الإجراءات القانونية ..
حيال عدم الانتظام في الدوام حفاظاً على الانضباط العام والانظمة المعمول بها بالمملكة.
وقد تلخصت مطالب الموظفين في التالي :
1. صرف بدل غلاء معيشة 15% كأسوتهم من موظفين الدولة وآلاف الشركات المحلية.
2. إيقاف نقل الموظفين للمقاول الهندي تمهيدا لحرمانهم من جميع حقوقهم الوظيفية.
3. فصل المكافئة السنوية عن تقيم الأداء وربط الأداء بالزيادة السنوية فقط.
4. وضع الرجل المناسب في المكان المناسب بحسب المؤهلات والقضاء تماما على المحسوبيات.
5. إيضاح آليات الترقيات.
6. وضع برنامج معتمد مع بداية كل سنة لتطوير الموظفين دون التحجج لحاجة العمل لإلغاء الدورات.
7. تحسين أوضاع الموظفين وترقيتهم ووضع آلية واضحة لذلك
8. ترقية جميع الموظفين من الدرجة ( 35 ) وما دون للذين بقوا في درجتهم الوظيفية أربع سنوات أو أكثر دون ترقية للدرجة التي تليها
9. تحسين بدلات السماعة والوردية لموظفين مراكز الاتصال.
10. تحسين بدل طبيعة العمل للفنيين بالعمليات الميدانية وتشغيل الشبكة.
11. وقف سياسات التحويل إلى المقاولين واعتماد التشغيل الذاتي و الاعتماد على الكوادر الوطنية.
المصدر
http://www.hasanews.com/news.php?action=show&id=13035اخووووووووكم يم يم